780-90

اخر الأخبار

اليك 7 نصائح تساعدك في تحقيق اقصي استفادة من التمارين الرياضية

تصاب الكثير من السيدات بالملل بعد فترة قصيرة من الذهاب للجيم لخسارة الوزن الزائد، وذلك عندما لا تجد النتيجة المرجوة من الذهاب الي الجيم والارهاق من اداء التمارين ومن دون تحقيق اي نتيجة مرضية او أي تقدم ملحوظ بخسارة الوزن او الوصول للقوام الرشيق.
ولكن لا تقلقي فاليوم نقدم لكي اهم الوسائل التي تساعدك علي الاستفادة القصوي من تمارين الصالة الرياضية والوصول الي النتيجة المرجوة.



أهم النصائح التي تساعدك علي تحقيق الاستفادة القصوي من التمارين الرياضية:

تناولي الكافين قبل التمرين:

يخشي البعض من تناول الكافين لما يعرف عنه أنه من مدرات البول، ولكن اثبتت الكثير من الدراسات الحديثة ان تناول 1 إلى 2 ميليجرام كافين لكل كيلوجرام من الوزن، قبل التمرين يساعد في تخفيض معدل وجع العضلات بعد ممارسة الرياضة بنسبة النصف، وزيادة النشاط البدني.
فعلى سبيل المثال، شخص بوزن 60 كيلوجرام فعليه أن يستهلك 120ميليجرام من الكافيين قبل ممارسة الرياضة، أي ما يعادل فنجانين من القهوة قبل التمرين.

الاهتمام بتمارين الإحماء:

يجب زيادة الوقت المخصص لتمارين الاحماء لتهيئة الجسم الي القيام بالتمارين الاكثر صعوبة، وكذلك تقي الجسم من ألام ما بعد التمارين،فيجب الاهتمام بتمرين الاطالة (Stretch) لبسط العضلات.

الاهتمام بتمارين الصباح:

فممارستك للتمارين الرياضية في الصباح، تعطي الجسم اقصي استفادة من التمارين الرياضية، حيث أن الجسم يقوم باستهلاك الطاقة من الدهون المحزنة بالجسم، وتنشيط عملية الأيض والتمثيل الغذائي.

اعتمدي علي تمارين strength training و High intensity :

اهتمامك بأداء هذه التمارين بشكل خاص بالاضافة الي تمارينك الأساسية يساعدك في حرق السعرات بشكل أسرع، فتتميز تمارين القوة هذه انها تعطيك النتائج المرجوة  وزيادة لياقة الجسم بصورة ملحوظة، وفي وقت اقل مما تحتاجينه في التمارين العادية.

تناولي ما لا يقل عن ثماني أكواب من الماء يوميا:

فمن المعروف أن الجسم يفقد الكثير من السوائل أثناء ممارسة التمارين الرياضية، فننصحك بتناول كوب ماء كل 15 دقيقة أثناء التمر ين وأيضا تناول الكثير من السوائل بعد التمرين، لحماية جسمك من الجفاف، والحفاظ علي حيويته.

اتباع نظام غذائي صحي:

يجب أن يحتوي نظامك الغذائي علي كل العناصر الغذائية الازمة للجسم ( بروتين_ كربوهيدرات_ دهون)، فيجب عليك تناول وجبة غذائية صحية مثل تناول الدجاج المشوي الخالي من الدهون، او فواكه مثل الموز أو فواكه مع حليب خالي الدسم، كما يفضل تناول الكربوهيدرات بعد مرور من ساعة ونصف إلي ساعتين علي الاقل لاعادة امداد الجسم بالطاقة.

يجب التنويع في التمرينات الرياضية:

لا تقومي بأداء نوع تمرين واحد او استخدام آلة رياضية واحدة فقط، للوصول الي التناغم بين العضلات، والحصول علي جسم متناسق واكثر لياقة.

ليست هناك تعليقات